المجر تمتثل لقرار أوروبي بشأن مناطق عبور اللاجئين

0 0
Read Time:58 Second

جسور اسطنبول

أعلنت حكومة المجر، الخميس، إنها ستغلق مناطق العبور على حدودها الجنوبية مع صربيا حيث تحتجز طالبي لجوء لحين البت في طلباتهم، وذلك امتثالا لقرار قضائي أوروبي.

وقال رئيس الوزراء فيكتور أوربان ، إنه “سيتم نقل نحو 280 طالب لجوء الخميس إلى مراكز الاستقبال في البلاد”، حسب ما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس”.

والأسبوع الماضي، قضت المحكمة الأوروبية العليا، بأن احتجاز طالبي اللجوء في مناطق العبور في المجر يرقى إلى “الاحتجاز”.

من جهته أوضح مدير مكتب رئيس الوزراء، جرجلي جولياس، أنه في المستقبل “سيتعين على الذين يسعون إلى طلب اللجوء في المجر تقديم طلباتهم لدى البعثات الدبلوماسية المجرية (السفارات والقنصليات) في دول أخرى”.

وأضاف، في مؤتمر صحفي، بالقول: “الحكومة لا توافق على قرار المحكمة الذي تعتبره خطرا على أمن أوروبا، لكن وفي الوقت نفسه، وبصفتنا عضوًا في الاتحاد الأوروبي، من الطبيعي أن نكون ملزمين بالامتثال لكل قرار محكمة وسنلتزم به”.

وتابع: “نعتقد أن منطقة العبور كانت حلا يضمن إمكانية تقديم طلبات اللجوء بينما نحمي في الوقت نفسه حدودنا، وبالتالي حدود أوروبا”.

وشبهت الحكومة مناطق عبور اللاجئين بمناطق الانتظار والعبو في المطارات (ترانزيت)، حيث يبقى الركاب ينتظرون تغيير الطائرات دون دخول البلاد، بينما تكون مراكز الاستقبال مفتوحة أو شبه مفتوحة، حسب الوكالة الأمريكية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.