الكشف عن نوعية الذخائر “الذكية” التي تستخدمها الطائرات المسيرة التركية

0 0
Read Time:1 Minute, 37 Second

“جسور اسطنبول”

المدير العام  لشركة “روكيتسان” التركية المتخصصة في صناعة الصواريخ السيد  مراد إيكينجي، أكد أن الأيام أثبتت أهمية برنامج بلاده الخاص بتطوير الطائرات المسيرة.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن إيكينجي ان طائرات “بيرقدار” وفرت قدرات للجيش التركي “خلال العمليات العسكرية التي شهدتها مختلف الجبهات، ومناطق الصراع”، في إشارة منه للدور الذي قامت به المسيرة بيرقدار مؤخرا في ليبيا، وفي قره باغ حاليا.

وذكر أن السلاح الرئيس الذي تستخدمه الطائرات المسيرة التركية هو من فئة الذخائر الذكية صغيرة الحكم من طرازي  (MAM-L)، و(MAM-C).

وذكر ايضا أن هذا السلاح “يتميز بدقة الإصابة، وبقوة الضربات الصاروخية، بشكل فعال في العديد من الجبهات”.

وهذا اكد مراد إيكينجي أن الشركة روكيتسان تمكنت من إدخال تحسينات وتعديلات هامة، وطورت هذا النوع من الأسلحة الذكية، مستفيدة في ذلك أيضا من  الأداء، والمعلومات التي تم الحصول عليها من ساحات المعارك.

وفي السياق ذاته قال أن قطاع الذخائر الذكية صغيرة الحجم في تركيا “شهد خلال الفترة الأخيرة تطورا ملحوظا”، مؤكدا الى أحدث فارقا كبيرا عن نظرائه في عدد من دول العالم، وأصبح قادرا على تغيير مجرى الحرب”.

وأشاد مجددا بالذخائر الذكية صغيرة الحجم، حيث قال الذخائر الذكية أثبتت كفاءة عالية من الناحية التشغيلية, كما أنها تتمتع بمستوى عال جدا من الكفاءة والاداء، خلال فترة استخدامها من قبل القوات المسلحة التركية.

وأفاد مراد إيكينجي بأن الشركة “تواصل العمل من أجل إدخال المزيد من التطوير في الجودة، والأداء إلى قطاع الذخائر الذكية صغيرة الحجم، لاسيما على الإصدارات الأكثر تقدما من طرازي (MAM-L) و(MAM-C) في الطائرات المسلحة دون طيار من طرازي (آكنجي)، و(آقسنقر).

ويشير إيكينجي، إلى أن “مفهوم الحرب تطور من استخدام المنصات الثقيلة، والكبيرة إلى منصات أخف وزنا، وغير مأهولة، وأكثر ذكاء ودقة.

ومن خلال زيادة الاستخدام الفعال للطائرات المسلحة دون طيار في ساحة المعركة، ارتفع الطلب، والحاجة إلى مثل هذه الحلول التي وفرت نتائج ملموسة.

هذا وشهد قطاع الذخائر الذكية صغيرة الحجم، والطائرات المسلحة، وغير المسلحة من دون طيار تركية الصنع، إقبالا من قبل عدد من البلدان أبرزها أوكرانيا، وأذربيجان

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.