القهوة و فوائدها

0 0
Read Time:55 Second

جسور اسطنبول

تسمى القهوة بالقهوة السوداء أو القهوة المرة وهي من أكثر الأطعمة استهلاكًا في العالم وهي تتبع نوعًا من القهوة (بالإنجليزية: Coffea) وتنتمي إلى فئة (الإنجليزية: Rubiaceae) وتزرع عادة في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية من العالم منطقة. تصنع القهوة عن طريق تخمير حبوب البن المطحونة سواء كانت باردة أو ساخنة وتجدر الإشارة إلى أن الجزء الفعلي من حبوب البن هو البذور القهوة الموجودة داخل حبات البن وهي من إنتاج أشجار البن.

فوائد القهوة

  1. خفض فرص الإصابة بمرض السكري : في دراسة أجريت عام 2005 ، وجد أن البالغين الذين يشربون 4 إلى 6 أكواب من القهوة يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 2٪ للإصابة بمرض السكري من النوع 2 مقارنة بالبالغين الذين يشربون فنجانين من القهوة يوميًا.
  2. محاربة الجذور الحرة : غالبًا ما ننسى أن القهوة في الواقع نبات ، تمامًا مثل حبوب البن ، تحتوي حبوب البن على مواد طبيعية يعتمد عليها جسم الإنسان للبقاء على قيد الحياة.
  3. تحسين الذاكرة والإدراك: أفاد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون القهوة المحتوية على الكافيين في الصباح أفضل في تعلم المعلومات الجديدة ، كما يمكن للقهوة أيضًا تحسين الوظيفة الإدراكية مع تقدمهم في العمر.
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.