العلاقة الروحية مع الشخص الذي تحبه

0 0
Read Time:1 Minute, 57 Second

بقلم: فرح الحروب

طالبة جامعية

جسور اسطنبول

العلاقة الروحية، هي علاقة ناتجة بين شخصان دائماً يكونان معاً، وتكون الأفكار و الطبِاع متشابهة، يتفقان بين بعضهم في جميع التصرفات، وعادةً ما تكون تصرفاتهم نفس الشيء نتيجة وجودهم مع بعضهم دائماً.

يكون الشخصان متصلان مع بعضهم البعض، ويشعران بالسعادة و التفاهم الدائم .

العلاقات الإنسانية هي التي تحدد ملامح شخصية الإنسان، وكل علاقة لها خصوصية و تتخذ مساراً خاصاً تنمو ضمنه و تطوره .

تعتبر علاقة الأب مع إبنته هي الترابط الأبدي، ورغم كل شيء يرى الطفل دائماً “أن والده هو البطل الوحيد في نظرهِ و المثل الأعلى لهُ”، لكن عادةً ماتكون العلاقة بين إبنتهِ أقوى بكثير من العلاقة مع الإبن، لأن البنت تحتاج من الأب الرفق والرعاية و الحنان دائماً.

تتشكل علاقة الأب مع ابناءه على مدى سنين عديدة، حيث تبدأ مع خلق الجنين، وتنمو مع نموه حتى يكبر، يبقى الجنين في رحم والدته تسعة أشهر، ولكن يبقى في فِكر أبيه مدى الحياة .

من وجهة نظري يبقى أبي هو مثلي الأعلى في هذهِ الحياة، هو الذي علمني القوة و علمني الجرأة والثقة بالنفس، التي تعتبر أهم صفة في الإنسان، ليتابع حياته لوحدهُ، ويعتمد على نفسه و يكون مسؤول عن تصرفاته.

دائماً و أبداً.. يلجأ الإنسان للحنان والحب، ويبحث عن شخص يفهمهُ و يشعر بالراحة عندما يتكلم معهُ، يبحث عن رفيق مقرب يثق بهِ، لا يخجل من الحديث معه، بل يأخذ منه  النصيحة..

من المهم جداً أن يظهر الأب بصورة “النموذج الناجح” ويكون القدوة الجيدة للإبن، يأخذ بيده ليندمج مع العالم الحقيقي و الواقعي، و يتعلم منه كيف يتصرف في هذهِ الحياة، وهنا يتعلم الإبن مهارات الحوار والتعامل مع الأشخاص والمشاكل المفاجئة التي ستظهر مع الزمن، وسوف يتذكر كيف كان أبيه يتصرف و يحكم على هذه المواقف بحكمة و عقلانية.

عندما يكبر الإبن سوف يفتخر به الأب، سيصبح التواصل بينهم أنضج و أجمل، وتكون علاقتهم مفهومة بشكل صحيح .

وأعظم شي يحققه الأب هو “أن يرى إبنه متفوق في حياتهِ و دراستهِ التي كان يشجعهُ عليها دائماً، وكان يحفرها في مخيلة إبنهُ ليحبها و تصبح الشيء الذي يريده فعلاً، وليس شيء كما يتمناه المجتمع ويريده، بل شيء هو يحبه و يتقنه ، لأن الإنسان عندما يحب شيئاً سوف يبدع بهِ” .

علمني أبي أن أحب الكيمياء و جعلني أفتخر بهِا، ولم يخفي عني شيئاً حتى يجعل مني شخصية مميزة.. هذا المجهود كله يعود إلى أبي الذي جعلني هكذا ولم يقصر في حقي ابداً

سوف أبقى فخورة به إلى آخر يوم في عمري ..

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.