العراب / The Godfather

0 0
Read Time:1 Minute, 52 Second

جسور اسطنبول

اسم الفلم: The Godfather

النوع: جريمة / دراما

التقيم: 9.2

أهم الجوائز: 3  جوائز أوسكار من أصل 9 ترشيحات في تلك السنة: أفضل فيلم، وأفضل ممثل لمارلون براندو، وأفضل سيناريو مقتبس لماريو بوزو فرانسيس كوبولا.

القصة:

الفيلم يعرض قصة عائلة كورليوني بداية من سنة 1945 إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية في نيويورك والمتورطة بأعمال إجرامية مختلفة كإدارة نوادي القمار والبغاء إلا أن علاقات زعيم العائلة دون فيتو كورليوني (مارلون براندو) بشخصيات سياسية هامة قد منحته نفوذا قويا ومنح أعمال عائلته تغطية حيث يلجأ إليه الناس لحمايتهم ومساعدتهم بمشكلاتهم وبذلك هو يؤدي خدمه لأصحابه من خلال هذه العلاقات السياسية والاجتماعية، غير أن هذه العلاقات تتأثر بعد رفضه لطلب سالازو بحمايته وأعماله في تجارة المخدرات لقاء مبلغ كبير من المال مما يدخل العائلة في حرب مع بقية العائلات فيتدخل للمساعدة وإنقاذ العائلة من الدمار الابن الأصغر وهو دون مايكل (آل باتشينو) الذي كان ضابطا في البحرية الأمريكية إبان الحرب العالمية الثانية والذي كان لا يريد أن يشارك في أعماله مع العائلة أو يتورط في أعمالهم لكنه يضطر للانضمام إلى العائلة بعد مقتل أخيه سوني (جيمس كان) ويثأر له من العائلات الأخرى التي ساهمت في اغتياله ويصفي حساباتها كلها ويعيد للعائلة هيبتها ومكانتها بالمجتمع.

الجزء الأول

المدة: 02:57:10

لمشاهدة الجزء الأول اضغط هنا

الجزء الثاني

تدور أحداث الجزء الثاني حول قصتين متوازيتين؛ الأولى: تتعلق بالابن (مايكل كورليوني) في الخمسينيات من القرن الماضي، بعد نهاية الجزء الأول؛ إذ يسعى للتوسع في نشاط عائلته في أماكن جديدة مثل لاس فيجاس، وهوليوود، وكوبا. والثانية: عودة للماضي لتاريخ الأب (فيتو كورليوني) وطفولته في (صقلية) بإيطاليا في بداية القرن العشرين، هجرته لأمريكا مجبرًا وتأسيسه لعائلة كورليوني الإجرامية في مدينة نيويورك.

المدة: 03:22:07

لمشاهدة الجزء الثاني اضغط هنا

الجزء الثالث


في نهاية السبعينيات، نجد أن (فيتو كورليوني) قد شارف على الستينيات من عمره. يدمره الشعور بالذنب عن أفعاله القاسية والحادة، خصوصا قيامه بقتله أخيه (فريدو). تقريبا قد تقاعد (مايكل) عن كل الأعمال الخاصة بأسرة كيرليوني وترك الأمور الإجرامية ليديرها مساعده (جوي)، ويحاول استخدام ثروته الهائلة في تحسين سمعته عبر القيام بالعديد من الأعمال الخيرية. (مايكل) و(كاي) حصلا على الطلاق، وترك (مايكل) لـ (كاى) حضانة طفليهما (مريم) و(أنتوني).

المدة: 02:50:16

لمشاهدة الجزء الثالث اضغط هنا

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.