الشؤون الدينية التركية: شهر رمضان المبارك فرصة مهمة للتوبة والانطلاق من جديد

0 0
Read Time:1 Minute, 39 Second

جسور اسطنبول

هنأ رئيس الشؤون الدينية التركية البرفيسور “علي أرباش”، اليوم الخميس، الشعب التركي والعالم الإسلامي بقدوم شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن “شهر رمضان هو فرصة فريدة لتحقيق الإيمان والعبودية والأخلاق الحميدة والتوبة والبدء من جديد”.

وأضاف أرباش في كلمة مصورة، أن شهر رمضان هو موسم الرحمة والمغفرة والبركة والسلام، وفيه تنتشر روح والأخوة والتضامن وهو نعمة عظيمة منحنا إياها الله لتهدئة أرواحنا المتعبة، ولإعطاء بصيرة لقلوبنا، و فرصة فريدة للتفكر وتفسير حياتنا في محور الإيمان والعبودية والأخلاق الحميدة”، مشددا على أنه “مناسبة مهمة للتوبة وللبدء من جديد”.

وقال أرباش “نستقبل رمضان  هذا العام فقط في المنزل بسبب فيروس (كورونا)، ونحن حزينون كمسلمون لهذا، ولكن وفي الوقت الحالي ستكون بيوتنا مكان العبادة والصلاة هذا العام، وما يجعل قدوم رمضان ذا مغزى ومعنى هو أننا نؤمن بصدق ونعلم أن هذه الصعوبات التي نواجهها هي اختبار وامتحان للحياة الدنيوية المؤقتة، وإن بعد كل عسر يسرا كما قال ربنا تعالى في سورة الانشراح”.

وذكر أن السلطات المعنية تتخذ جميع الاحتياطات اللازمة، قائلا “سنتسلح بالصبر وبالتوكل عليه، وسنلجأ إلى ربنا بالصلاة له والدعاء في أيامنا التي نواجه فيها كارثة تؤثر على الأرض كلها، وندعوا الله العظيم لخلاص البشرية في أقرب وقت ممكن من خلال صلواتنا الصادقة والمخلصة”.

وأضاف أنه “دعونا نخلق وعيا إسلاميا من خلال التفكر في معاني القرآن الكريم في هذا الشهر،ودعونا نراجع مسؤوليتنا ونحاسب أنفسنا تجاه ربنا وبيئتنا، ومسؤولياتنا وتجاه جميع المخلوقات مع القرآن”.

وذكر أرباش بضرورة الابتعاد عن عادة التدخين، داعيا إلى تركها.

وقال إنه “ومن خلال إدراك الحقيقة العلمية بأن عبادة الصيام تحمي وتقوي جهاز المناعة لدينا، لذا دعونا نتخلى عن جميع العادات الضارة التي تشكل خطرا على صحتنا وخاصة التدخين”.

وأسهب أرباش في الحديث عن فضائل شهر رمضان المبارك وختم بقوله، إنه “يتجلى الكثير من الخير والجمال في هذا الشهر، وأدعو  الله سبحانه وتعالى أن يجلب السلام والخير لنا ولأسرنا ولعائلتنا وبلدنا والعالم الإسلامي،  وأن يحقق السلام والرفاه في الأرض للبشرية جمعاء”.

ويصادف يوم غد الجمعة 24 نيسان/أبريل الجاري، أول أيام شهر رمضان المبارك، وذلك حسب التقويم الفلكي الصادر عن رئاسة الشؤون الدينية التركية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.