السلطات الهندية تحظر الأنشطة الاجتماعية و التجمعات الدينية للمسلمين و تسمح للهندوس بزيارة مغارة مقدسة لهم !

0 0
Read Time:1 Minute, 15 Second

| جسور اسطنبول | 

قامت السلطات الهندية في إقليم جامو وكشمير،  بحظر كافة الأنشطة الاجتماعية و التجمعات الدينية للمسلمين، لمنع انتشار فيروس كورونا الا انها سمحت للألاف من الهندوس  المتدينين بزيارة مغارة ” أمارناث” في منطقة فالغام جنوبي الإقليم بقصد التعبد .

وأضاف البيان أن الإدارة ستسمح بزيارة 500 هندوسي كحد أقصى يوميا إلى المغارة ، و ستبدأ من مطلع الشهر المقبل ، مع تقليص مدة الزيارة من 42 يوما إلى 15 يوم .

و سنوياً يزور عشرات الآلاف من الهندوس المغارة الواقعة على ارتفاع 3  آلاف و 888 مترا ، وبداخلها رمز مقدس لهم يسمى ” شيفا لينغام”

في ذات السياق الذي يحذر خبراء الصحة في جامو و كشمير من احتمال ارتفاع إصابات فيروس كورونا بالإقليم بسبب تدفق آلاف الأشخاص من مختلف أنحاء الهند بقصد زيارة المغارة .

وفي تصريح لأناضول قال طبيب ( فضّل عدم ذكر اسمه ) أن إصابات كورونا في جامو و كشمير تزيد عن 8 آلاف إصابة و أكد أن أكثر من 20 شخص توفوا خلال الأيام الثلاثة الماضية جراء مضاعفات الفيروس .

و في إطار الصراع على كشمير، يذكر أنه   خاضت باكستان و الهند ثلاث حروب و أسفرت عن مقتل نحو 70 ألف شخص من الطرفين

و تعرضت أكثر من 10 آلاف امرأة للاغتصاب،  في الشطر الخاضع للهند من الإقليم، بحسب جهات حقوقية  مع استمرار أعمال المقاومة من قبل قوات إسلامية ووطنية.

وفي 5 أغسطس/ آب 2019 ، ألغت الحكومة الهندية المادة 370 من الدستور، والتي تكفل الحكم الذاتي في جامو وكشمير ذات الأغلبية المسلمة الوحيدة في البلاد و من ثم تقسيمها إلى منطقتين تديرهما الحكومة الفيدرالية.

المصدر : وكالة الأناضول

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.