السعودية: تضبط 19 مليون حبة مخدر مخبأة في علب متة قادمة من سوريا

0 0
Read Time:1 Minute, 10 Second

جسور اسطنبول

ضبطت السلطات الأمنية السعودية اليوم الأربعاء، أكثر من 19 مليون حبة مخدرة، مخبئة داخل علب متة من نوع “خارطة الخضراء” التي يتم تعبئتها في سوريا.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، إن الجهات المختصة بالمديرية تمكنت من كشف مخطط لتهريب كمية كبيرة من أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة بعد تمريرها عبر عدد من دول الجوار”.

وبالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، تم إحباط محاولة التهريب وضبط المواد المخدرة المكونة من 19 مليون و264 ألف قرص أمفيتامين تم إخفاؤها في عبوات عشبة (المتة).

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية أن الأقراص المخدرة تمت تعبئتها داخل علب متة من نوع “خارطة الخضراء” المشهورة في سوريا والتي تتم تعبئتها في سوريا.

وأوضحت وزارة الداخلية في فيديو بثته على معرفاتها أنها رصدت وصول المخدرات ضمن شحنة بضائع تجارية، إلى ميناء الملك عبد الله في محافظة رابغ، وألقت القبض على مواطن سعودي و3 مقيمين في المملكة، اثنان منهم سوريان وآخر بنغلاديشي.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=10&&v=aFBPV2zReCk&&feature=emb_logo

وفي الثالث عشر من الشهر الجاري، ضبطت السلطات المصرية شحنة من مادة الحشيش المخدر، بوزن 4 أطنان، معبئة في علب حليب من إنتاج شركة “ميلك مان”، المملوكة لرجل الأعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام، بشار الأسد.

وأعلنت العديد من الدول إحباط محاولات تهريب مخدرات قادمة من مناطق سيطرة النظام، حيث باتت تجارة المخدرات أحد أبرز مصادر دعم النظام وميليشيا حزب الله اللبناني.

وكالات

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.