الردود الدولية حول الزلزال الذي ضرب تركيا واليونان

0 0
Read Time:1 Minute, 25 Second

“جسور اسطنبول”

في ظل الزلزال الذي ضرب اليوم الجمعة منطقه ازمير أعربت عدة دول عن تضامنها مع تركيا اليوم

ومن بين هذه الدول كل من:

دولة قطر

امير دولة قطر اجرى اتصال هاتفي مع الرئيس رجب طيب أردوغان واعرب عن تعازيه  ومواساته في ضحايا الزلزال متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

“أذربيجان”

اعرب رئيس الوزراء الأذربيجاني علي أسدوف عن تضامن بلاده مع تركيا واستعداد بلاده تقدم كافة أنواع المساعدة وذلك من خلال اتصال هاتفي مع نائب الرئيس فؤاد أوقطاي

وقدمت رئيسة البرلمان الأذربيجاني صاحبة غافاروفا تعازيها لنظيرها التركي مصطفى شنطوب في ضحايا الزلزال وتمنت السلامة للمتضررين.

“اليونان”

رئيس الوزراء اليونان اجرى اتصال مع الرئيس رجب طيب أردوغان للتعبير عن تعازيه في ضحايا الزلزال, واتصل وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس بنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو للأعراب عن تضامن بلاده مع تركيا .

“المملكة العربية السعودية”

اعلنت وزارة الخارجية السعودية اليوم في بيان لها عن بالغ حزنها واسفها لمقتل واصابة العديد من الأشخاص نتيجة الزلزال الذي وقع في مدينة إزمير.

“الكويت “

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” أن  امير البلاد سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أرسل برقية تعزية للرئيس رجب طيب أردوغان ,واشارت الى ان ولي العهد مشعل الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الوزراء الكويتي بعثا برقيتين مماثلتين.

“سلطنه عمان”

أعلنت الوكالة العمانية “أونا” أن السلطان العماني هيثم بن طارق بعث برقية تعزية ومواساة للرئيس رجب طيب أردوغان.

الاتحاد الأوروبي

اعلن رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي شارل ميشيل عن استعداد الاتحاد لتقديم المساعدة لتركيا أثر الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير اليوم الجمعة

وقال شارل ميشيل على حسابه في تويتر نتابع التطورات المتعلقة بالزلزال الذي ضرب بحر ايجة مؤكد ان الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم المساعدة.

هذا وضرب زلزال بقوة6,6على مقياس ريختر اليوم الجمعة ولاية إزمير

وفقا لبيان أدارة الكوارث والطوارئ التركية أفاد قتل 12شخص وإصابة 438بجروح متفاوتة

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.