الرئيس رجب طيب أردوغان يعلن إجراءات جديدة للحد من “كورونا” بينها حظر تجول جزئي يومياً

0 0
Read Time:1 Minute, 19 Second

“جسور إسطنبول”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أدروغان، اليوم الإثنين، عددا من الإجراءات الجديدة التقيدية للحد من انتشار وباء “كورونا” في تركيا، وذلك مع دخول فصل الشتاء وارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس.

عقب ترؤسه اجتماعا للحكومة التركية في العاصمة التركية أنقرة , قال الرئيس رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها أنه “سيكون هناك حظر تجول بين الساعة التاسعة مساء و الـ5 صباحاً كل يوم من أيام الأسبوع”.

وقال ايضا سيتم إيقاف أنشطة المؤسسات التعليمية ودور الحضانة وما يماثلها حتى إشعار آخر.

وتابع قائلا : سيتم فرض حظر للتجول (دون انقطاع) في نهايات الأسبوع اعتبارا من الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة وحتى الساعة الـ5 صباحا من يوم الإثنين”.

ولفت الى أن “الأعمال التجارية مثل محلات البقالة والجزارين والأماكن التي تعمل بخدمة التوصيل إلى المنازل، ستكون مستبعدة من قيود عطلة نهاية الأسبوع”.

وأشار إلى أن “المطاعم ستكون قادرة على تقديم الوجبات الجاهزة فقط”.

وأرفد أنه لن يسمح باستخدام المواصلات العامة لمن هم فوق سن الـ 65 عاما ودون سن الـ 20.

ولفت إلى أن صلاة الجنازة ستُؤدى بحد أقصى يبلغ 30 شخصاً بمن فيهم الأقارب ومثل هذا الرقم سيكون أيضاً في حفلات الأعراس.

وقال ايضا  أن أماكن العمل التي تضم أكثر من 50 شخصا، سيتم مراقبة تنفيذ الإجراءات الوقائية بصرامة من قبل خبير الصحة والسلامة المهنية تحت إشراف طبيب مختص في مكان العمل”.

ونوّه أنه “سيبدأ تطبيق كود HES عند مداخل مراكز التسوق، وتحديد عدد الأشخاص الذين يمكنهم دخول الساحات والشوارع المزدحمة من قبل مجالس النظافة العامة”.

وأكد الرئيس رجب طيب أردوغان ضرورة الإلتزام بقواعد الوقاية من فيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن “الوباء إذا ما استمر في التصاعد فسيكون لذلك عواقب وخيمة على الجميع”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.