الرئيس الكوسوفي.. يعلن تأييده بناء مسجد بريشتينا المركزي بدعم تركي

0 0
Read Time:1 Minute, 7 Second

| جسوراسطنبول |

أعرب الرئيس الكوسوفي “هاشم تاجي” عن تأييده لبناء المسجد المركزي بالعاصمة “بريشتينا” بدعم من “وقف الديانة التركي” عقب احتجاجات صغيرة ضد المشروع.

جاء ذلك في رسالة دعم نشرها تاجي عبر حسابه على فيسبوك يوم الأربعاء عبر فيها عن افتخاره بمشاركته في حفل وضع” حجر الأساس للمسجد” عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء.

وأضاف أن “بلاده تعتبر على مر العصور مثالا للتسامح والتعايش بين الأديان”.

وأشار إلى “الاحتجاج والإفصاح عن عدم الرضى يعد تعبيرا عن القيم الديمقراطية في مجتمعنا، إلا أنه يجب أن “لا يتضمن التحريض على الكراهية بين الأديان والجماعات العرقية”.

وشهدت العاصمة “بريشتنيا” في وقت سابق الأربعاء، احتجاجا من “قبل جماعة متطرفة صغيرة على مساهمة وقف الديانة التركي في بناء المسجد.”

وجرى الاحتجاج تلبية لدعوة أطلقها الجندي السابق في جيش التحرير الكوسوفي “بيناك غاشي”، عبر منصات التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، إلا أنه لم يشارك في احتجاج اليوم.

وفي 15 يوليو/ تموز الماضي، انطلقت أعمال بناء المسجد، مجددا، بمساهمة من وقف الديانة التركي، بعدما وضع أسسه الاتحاد الإسلامي الكوسوفي عام 2012.

ووضع حجر الأساس لمسجد “بريشتينا المركزي” في أكتوبر/ تشرين الأول 2012، بمشاركة رئيسة البلاد آنذاك “أتيفيتي ياهياغا” ورئيس الوزراء السابق الرئيس الحالي للبلاد “هاشم تاجي” ، إلا أن “تنفيذه تأخر بسبب الدراسات القائمة على المشروع” بحسب رئيس بلدية “بريشتينا.”

وصرح رئيس الاتحاد الإسلامي الكوسوفي “نعيم تيرنافا” في وقت سابق، أن” 40 مليون يورو تم جمعها من مساجد تركيا لبناء المسجد.”

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.