الرئيس التركي يبعث رسائل لزعماء “الاتحاد الأوربي”

0 0
Read Time:54 Second

|جسور اسطنبول|

بعث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسائل إلى قادة وزعماء دول “الاتحاد الأوروبي” ورؤسات مؤسساته، سرد فيها موقف أنقرة من الوضع بمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط ومقترحاتها لحل الأزمة القائمة فيها.

وأكد الرئيس التركي في رسائله على أهمية العلاقات “التركية الأوروبية”، مبينا أن “أنقرة تولي دائما اهتماما خاصا لتعزيز تلك العلاقات”.

وذكر أن حكومات حزبه (حزب العدالة والتنمية) المتعاقبة، أقدمت على الكثير من الخطوات التي من شأنها تعزيز علاقات تركيا مع الاتحاد الأوروبي.

وقال في رسائله: “علاقاتنا تواجه تحديات جديدة نتيجة التطورات الحاصلة شرق البحر المتوسط، وأود عبر هذه الرسائل أن استعرض لكم موقف تركيا من أزمة شرق المتوسط ومقترحاتنا لحلها”.

وأردف: “سياساتنا حول شرق المتوسط لها هدفان، الأول تحديد مناطق الصلاحية البحرية في شرق البحر الأبيض المتوسط بشكل عادل ومطابق للقوانين الدولية، وحماية حقوقنا في جرفنا القاري، والثاني ضمان حقوق جمهورية شمال قبرص التركية في الموارد الهيدروكربونية على اعتبار أنها شريك في الجزيرة”.

وذكر رجب طيب أردوغان أن “تركيا تسعى في إطار هذين الهدفين إلى تقاسم ثروات المنطقة بشكل عادل عبر تعاون جميع الأطراف المعنية بالمنطقة، وبالتالي تحويل شرق المتوسط إلى واحة سلام استقرار”.

المصدر: وسائل إعلام تركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.