الرئيس التركي رجب الطيب اردوغان يجري سلسلة اتصالات مع رؤساء ومسؤولي عدة دول

0 0
Read Time:1 Minute, 4 Second

جسور اسطنبول

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سلسلة اتصالات مع عدد من نظرائه في عدة عربية وغربية، إضافة لعدد من المسؤولين في تلك الدول.

وذكرت الرئاسة التركية في بيان، مساء اليوم الأربعاء، أن أردوغان بحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الإيراني “حسن روحاني” سبل التعاون في مكافحة فيروس كورونا، إضافة إلى بحث ملف العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل على ضمان تطبيق وقف إطلاق النار في مناطق خفض التصعيد في شمال شرق وغربي سوريا.

وأشارت الرئاسة التركية إلى أن أردوغان بحث أيضا في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي “إيمانويل ماكرون” ملف كورونا، إضافة لملف العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت أن أردوغان أجرى اتصالا هاتفيا مع كل من نظيره الأوزبكي “شوكت ميرضيائيف”، ورئيس دولة غينيا الاستوائية “تيودورو أوبيانغ نغيما مباسوغو”، ورئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي”، بحث معهما ملف أزمة كورونا، وملف العلاقات الثنائية المشتركة، إضافة لعدد من القضايا الأخرى.

وأفادت الرئاسة التركية أيضا أن أردوغان بحث في اتصال هاتفي مع الرئيس الصومالي “محمد عبدالله فرماجو”، العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى سبل التعاون في مكافحة فيروس كورونا.

يشار إلى أن تركيا وبتوجيهات من أردوغان، مدت يد العون إلى 34 دولة حول العالم، من خلال تقديم مساعدات طبية وغذائية، من أجل مساعدتها على تخطي محنة كورنا التي تلقي بظلاها على جميع مفاصل الحياة الصحية والاقتصادية والإنسانية، والتخفيف عن سكان هذه الدول من آثار تلك الأزمة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.