الرئيس الإيراني يعزي نظيره اللبناني في ضحايا انفجار بيروت

0 0
Read Time:58 Second

| جسوراسطنبول |

قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني، التعازي لنظيره اللبناني ميشال عون، على خلفية الانفجار الضخم الذي وقع الثلاثاء في مرفأ بيروت، وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا وآلاف الجرحى.

وذكرت وكالة أنباء إرنا الإيرانية الرسمية، الأربعاء، أن روحاني بعث برسالة تعزية إلى عون، أكد فيها استعداد بلاده لإرسال مساعدات طبية إلى لبنان على خلفية الانفجار.

وجاء في رسالة روحاني : “إنني ونيابة عن الشعب الإيراني وحكومته أتعاطف مع عوائل الضحايا وأتقدم الى جنابكم ولشعب لبنان الشقيق والصديق بخالص العزاء والمواساة داعيا لضحايا الانفجار بالمغفرة والمنزلة الرفيعة وللجرحى بالسلامة والشفاء العاجل”.

وأعرب روحاني عن تمنياته للبنان في احتواء تداعيات الانفجار وتحديد أسبابه وعودة الهدوء والاستقرار الى بيروت.

والثلاثاء، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية جراء وقوع انفجار ضخم في مرفأ بيروت، أسفر عن مقتل 100 شخصا وإصابة أكثر من 4 آلاف آخرين.

وأوضحت التقديرات الأولية أن أحد مستودعات المرفأ كان يحوى “مواد شديدة التفجير”.

وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية، حسان دياب، يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار، فيما اعتبر مجلس الدفاع اللبناني الأعلى بيروت “مدينة منكوبة”، ضمن حزمة قرارات وتوصيات لمواجهة تداعيات الحادث.

ويزيد انفجار الثلاثاء من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، من تداعيات أزمة اقتصادية قاسية واستقطاب سياسي حاد، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.