الرئيس الأمريكي: ندرس وقف شحنات نفط من السعودية وانهيار الأسعار مؤقت

0 0
Read Time:1 Minute, 3 Second

جسور اسطنبول/ سي إن إن

 أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إدارته ستدرس وقف استيراد شحنات نفط من المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما هبطت أسعار النفط الأمريكي، مساء الاثنين، بشكل غير مسبوق إلى سالب 37.6 دولار للبرميل.

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض عن دعوة بعض أعضاء مجلس الشيوخ لوقف شحنات نفط سعودية، قال ترامب: “سوف ندرس الأمر، لقد سمعت به للتو وأنا أدخل هذه الغرفة”، مضيفا: “لدينا بالتأكيد الكثير من النفط. “

وأكد ترامب أن إدارته سوف تستفيد من هبوط أسعار النفط في زيادة مستوى المخزون الاستراتيجي من النفط الخام لحالات الطوارئ، موضحا أن الانهيار الذي حدث لأسعار النفط الأمريكي “قصير الأجل”، وأن الأسعار المستقبلية تتراوح بين 25 و28 دولارا للبرميل.

وبسؤاله عما إذا كان يريد من السعودية ودول مجموعة أوبك وروسيا فعل المزيد لخفض إنتاج النفط، قال ترامب: “إنها فترة قصيرة. يتعلق الكثير منها بالبيع على المكشوف. إذا نظرت إليها في المستقبل، أعتقد أن الأسعار 25 أو 28 دولارا للبرميل.”

وأشار ترامب إلى أن السعودية ودول أوبك وروسيا والمكسيك خفضوا بالفعل إنتاجهم من النفط، مضيفا أن المشكلة هي أن لا أحد يقود سيارة في أي مكان حول العالم، والمصانع مغلقة والشركات مغلقة. لذا فجأة، لدينا بالفعل الكثير من الطاقة خاصة النفط”، وذلك إثر الإجراءات التي اتخذتها دول العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.