الخارجية الكندية: على لبنان إجراء إصلاحات جدية ووقف الفساد

0 0
Read Time:1 Minute, 3 Second

|جسور اسطنبول|

قال وزير الخارجية الكندي “فرانسوا فيليب شامبين”، الخميس، إن “على لبنان إجراء إصلاحات جدية ووقف الفساد”.
وأضاف شامبين، في تصريحات صحفية عقب لقائه الرئيس اللبناني “ميشال عون”، بالعاصمة بيروت، أن “كندا تريد أن تكون جزءاً من إعادة الإعمار بعد انفجار مرفأ بيروت“.
وأردف: “على لبنان إجراء إصلاحات جدية والفساد فيه يجب أن يتوقف”.

وتابع: “المساعدات يجب أن تترافق مع إصلاحات جدية، وعلى الشباب اللبناني أن يقرر أي لبنان يريد، والتحقيقات في انفجار المرفأ ستكون معمقة وشفافة”.

وفي وقت سابق الخميس، أعلن شامبين، خلال لقائه مع نظيره اللبناني شربل وهبة، أن “بلاده قدمت مساعدة قدرها 30 مليون دولار، إلى لبنان”.

ووصل وزير الخارجية الكندي ليل الأربعاء -الخميس إلى لبنان، في إطار زيارة تضامنية مع الشعب اللبناني بعد انفجار مرفأ بيروت.

وفي 4 أغسطس/آب الجاري، قضت “العاصمة اللبنانية” ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف 181 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، وعشرات المفقودين، بحسب أرقام رسمية غير نهائية.

ووفق تحقيقات أولية، وقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت “السلطات” إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من “نترات الأمونيوم” شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.

ويزيد مرفأ بيروت من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، تداعيات “أزمة اقتصادية” قاسية، واستقطابا سياسيا حادا، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

المصدر: وكالات

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.