الخارجية الأمريكية: نحن ممتنون جدا لتركيا

0 0
Read Time:58 Second

جسور اسطنبول

تقدم وزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو”، بالشكر لتركيا على المساعدات الطبية التي قدمتها للولايات المتحدة في إطار دعم الدول لتخطي تخطي محنة كورونا.

وقال بومبيو في تغريدة نشرها، مساء الثلاثاء، على حسابه في “تويتر”، إنه “خلال الأزمات على الحلفاء في الـناتو الوقوف مع بعضهم البعض.. نشكر تركيا على تبرعها السخي بالإمددات الطبية ومعدات الحماية من فيروس (كورونا).

وأضاف بومبيو أن”الأمريكيين ممتنون لصداقتنا وشراكتنا مع تركيا، وممتنون للمساعدات الطبية المقدمة لهم من تركيا”.

وأمس، انطلقت طائرة شحن عسكرية من العاصمة أنقرة وعلى متنها مساعدات طبية خاصة بمكافحة فيروس “كورونا”، وصلت إلى إلى إحدى القواعد الجوية بمحيط العاصمة الأمريكية واشنطن.

وأول أمس الإثنين، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا تعمل على تجهيز طائرة عسكرية محملة بالمواد والمساعدات الطبية  لإرسالها إلى الولايات المتحدة، وذلك في نطاق الجهود التركية لمكافحة فيروس “كورونا” حول العالم.

وأضاف أردوغان جهزنا طائرة عسكرية محملة بالمواد الطبية تحتوي على أقنعة طبية وأقنعة واقية للوجه وكمامات من نوع “إن 95”  ومعقمات، وذلك من أجل إرسالها إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم الغد الثلاثاء.

وقال “أعتقد وبكل ثقة أن تركيا ستصل إلى الأهداف الموضوعة ضمن رؤية 2023، وستأخذ دورا رياديا في العالم الذي سيتشكل بعد أزمة (كورونا)”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.