الحكومة الكندية، تعليق تصاريح الصادرات التكنولوجية إلى تركيا

0 0
Read Time:1 Minute, 4 Second

جسور إسطنبول

اقرت الحكومة الكندية، تعليق تصاريح الصادرات التكنولوجية إلى تركيا، من خلال ادعاءات باستخدامها في الصراع العسكري في إقليم “قره باغ”بين أذربيجان و أرمينيا.

وقال وزير الخارجية الكندي، فرانسوا فيليب شامباين، في بيانه الاثنين “خلال الأيام الماضية، ظهرت بعض التقارير بشأن استخدام التقنيات الكندية في النزاعات العسكرية في قره باغ

وأضاف أصدرت تعليماتي إلى وزارة الخارجية الكندية للتحقيق في الأمر

تماشيًا مع نظام كندا الصارم للرقابة على الصادرات

وجاء الرد من وزارة الخارجية التركية، الثلاثاء، أنه لا يوجد تفسير لمنع كندا تصدير المنتجات الدفاعية لأحد حلفاء حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية التركية رداً على تعليق كندا تصاريح صادرات بعض المنتجات العسكرية إلى تركيا بذريعة استخدامها في الصراع العسكري في إقليم “قره باغ” الأذربيجاني المحتل من قبل أرمينيا.

وشدد البيان أن إعلان كندا تعليق صادرات بعض المنتجات العسكرية إلى تركيا متذرعة بالنضال المحق لأذربيجان من أجل تحرير أراضيها المحتلة، يظهر النهج القائم على الكيل بمكيالين لتلك الدولة.

وأضافت: “لا يوجد تفسير لمنع كندا تصدير المنتجات الدفاعية لأحد حلفاء الناتو، في وقت لا ترى فيه أي مشكلة بتصدير السلاح للدول التي تدخلت عسكريًا في الأزمة باليمن التي تشهد واحدة من أكبر المآسي الإنسانية في القرن الحالي، وتعرض مبيعات الأسلحة هذه التي انتقدت حتى في التقارير التي أعدها خبراء الأمم المتحدة، كمساهمة في الأمن الإقليمي”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.