التلفزيون الرسمي الباكستاني يعرض “قيامة أرطغرل” 3 مرات يوميا

0 0
Read Time:55 Second

جسور اسطنبول

أعلنت قناة “بي تفي” الرسمية الباكستانية، اليوم الإثنين، أنها ستعرض مسلسل “قيامة أرطغرل” التركي الشهير على شاشتها 3 مرات باليوم الواحد طوال شهر رمضان المبارك.

وذكرت القناة في بيان على حسابها في تويتر، أنه “بتعليمات من رئيس الوزراء (الباكستاني) عمران خان، سيتم عرض مسلسل (قيامة أرطغرل) على شاشتنا طيلة أيام شهر رمضان”.

وأضافت القناة أنه “سيبدأ عرض أولى حلقات المسلسل في اليوم الأول من شهر رمضان، في تمام الساعة الـ 09:10 بالتوقيت المحلي”، مبينة أنها “ستعرض كل حلقة 3 مرات يوميا”.

وكان رئيس وزراء باكستان عمران خان، قد أمر في شهر كانون الأول/ديسمبر 2019، بدبلجة حلقات المسلسل إلى لغة الأوردو استعدادا لعرضها على شاشة التلفزيون الحكومي.

وفي نفس السياق قالت وزيرة الإعلام والنشر الباكستانية، “فردوس أشك أفان”، في بيان، إن “مسلسل قيامة أرطغرل يساعد الشباب على معرفة التاريخ الإسلامي”.

ويعتبر مسلسل “قيامة أرطغرل” أحد أشهر المسلسلات التاريخية التركية، تقع أحداثه في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة “الغازي أرطغرل بن سليمان شاه”، قائد قبيلة كايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية في الفترة 1258-1326 ميلادي.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.