الاتحاد الأوروبي يفضل الحوار مع تركيا لإزالة الخلافات

0 0
Read Time:58 Second

|جسور اسطنبول|

أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، أن “المشهد الحالي بخصوص الوضع في شرق البحر الأبيض المتوسط أكثر إيجابية مما كان عليه قبل شهر، مشيرًا إلى أنه يفضل طريق الحوار لإزالة كافة أشكال الخلافات”.

جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها مسؤول أوروبي رفيع المستوى، في مؤتمر صحفي عقده لتقديم معلومات حول اجتماع مجلس العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي الذي من المنتظر أن يلتئم الإثنين.

الاجتماع الذي سيضم وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد من المقرر أن “يتناول العديد من الموضوعات مثل شرق البحرالأبيض المتوسط، والأوضاع ببيلاروسيا، فضلا عن الصين، ولبنان، وليبيا وفنزويلا إلى جانب العلاقات الأوروبية الإفريقية”.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان الاتحاد سيتخذ قرارًا تقييديًا ضد تركيا أم لا قال المسؤول الأوروبي “حدثت الأيام الماضية بعض التطورات الإيجابية مثل سحب السفينة أوروتش رئيس إلى الميناء”.

وأضاف قائلا “غير أن هناك وضع سلبي بالنسبة للاتحاد الأوروبي لا يزال قائمًا، ألا وهو استمرار السفينة التركية ياوز في أنشطتها”.

وتابع قائلا “الوضع عامة نراه أكثر إيجابية مقارنة بمطلع أغسطس/آب الماضي”، مضيفًا “وفي اجتماع مجلس العلاقات الخارجية سنسلط الضوء على هذه الموضوعات، ليكون ذلك بمثابة توطئة للقمة الأوروبية المزمع عقدها يوما 24-25 سبتمبر/أيلول الجاري”.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.