الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يصدر بيانًا جديدًا بشأن التأهل للبطولات القارية

0 0
Read Time:3 Minute, 1 Second

جسور اسطنبول

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“، اليوم الخميس، أن التأهل إلى نسخة الموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا يجب أن يكون على أساس الجدارة الرياضية، وذلك في حال تعذر استكمال الدوريات المحلية في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشدد الاتحاد القاري خلال اجتماع لجنته التنفيذية الذي تم عقده اليوم الخميس عبر تقنية الاتصال بالفيديو، أن على الدول استكشاف جميع الخيارات الممكنة لإنهاء الموسم الذي توقف منذ منتصف مارس بسبب جائحة ”كوفيد-19“، موضحًا: ”إذا تم إنهاء البطولة المحلية قبل الأوان لأسباب مشروعة، سيطلب يويفا من الدوريات اختيار أندية لمسابقات الاتحاد الأوروبي لموسم 2020-2021 على أساس الجدارة الرياضية المستندة إلى نتائج الموسم الحالي“.

ورغم أمله باستكمال الموسم الحالي بطريقة أو بأخرى، فإن الاتحاد الأوروبي على استعداد الآن للنظر في أسباب مشروعة لإنهاء الدوريات المحلية حيث وصلت، مع اعتبار الترتيب الحالي نهائيًا واستخدامه كأساس لتحديد الفرق المتأهلة إلى دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وشدد البيان على أن الاتحاد الأوروبي يصر أن صحة اللاعبين والمشجعين وكل المشاركين في كرة القدم يجب أن تكون صاحبة الأولوية الآن، مشيرًا إلى السيناريو المثالي هو استكمال المسابقات المحلية المتوقفة، ما يسمح للأندية بالتأهل أوروبيًا بناء على مبدأ الجدارة الرياضية.

وتتباين مواقف الدوريات الأوروبية خلال الفترة الحالية، إذ من المقرر أن تتخذ رابطة الدوري البلجيكي للمحترفين قرارًا الأسبوع المقبل بإنهاء الموسم أيضًا، ما يعني أن اللقب سيكون من نصيب كلوب بروج الذي كان متصدرًا قبل التوقف، كما حال الدوري الإسكتلندي الذي يسير أيضًا في الاتجاه ذاته، وذلك خلافًا للدوري الألماني الذي يسعى إلى استئناف نشاطه في أوائل شهر مايو.

ومن السيناريوهات التي أنشأتها مجموعة عمل تضم رابطتي الدوريات الأوروبية والأندية الأوروبية، إنهاء المسابقات الوطنية بحلول أوائل أغسطس، واستكمال ما تبقى من دوري أبطال أوروبا طوال الشهر ذاته.

ووفقًا لوكالة “فرانس برس”، فإن هناك وثيقة صاغها الاتحاد الأوروبي تقضي بأن الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال سوف يستكمل يومي 7 و8 أغسطس، على أن تقام مباريات ربع النهائي بين 11 و15 منه، ثم يقام ذهاب نصف النهائي في 18 و19 أغسطس، وتقام جولة الإياب في 21 و22 من الشهر ذاته، وصولًا إلى المباراة النهائية في 29 من أغسطس.

وأما في ما يتعلق بالدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، فسيكون النهائي في 27 أغسطس، ونصف النهائي في 17 و20 منه.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.