الإمارات: مصرف الإمارات المركزي: آفاق النمو في 2020 ستكون على درجة مرتفعة من حالة عدم اليقين بسبب كورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 1 Second

جسور اسطنبول

قال مصرف الإمارات المركزي إن التقديرات تشير إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي الكلي لدولة الإمارات 1.7% خلال العام 2019 ،مؤكدأ أن قطاع الهيدروكربونات في الدولة حق نمواً سريعا بنسبة 3.4 %في العام الماضي ،ومع ذلك، زادت الأنشطة غير النفطية بوتيرة أقل، حيث شهدت نمواً بنسبة تزيد ً قليلا عن 1%.

وأوضح المركزي الإماراتي أن آفاق النمو لعام 2020 سوف تكون على درجة مرتفعة من حالة عدم اليقين بسبب تفشي وباء كورونا , مضيفاً أنه من المتوقع تأثر التجارة وسلاسل التوريد العالمية مع توقف السفر والسياحة نتيجة انتشار الفيروس بالإضافة الى تداعيات على تقلبات الأسواق المالية وأسعار المواد الرئيسية , مشيرا الى أنه وبالرغم من أن الوباء سيكون له أثر على الاقتصادات العالمية والاقتصاد المحلي، لكن حجم هذا التأثير ليس معروفا بعد.

وكان المصرف المركزي أكد في تقريره أن ارتفـاع إنتـاج الهيدروكربونـات المقتـرن بنمو النشـاط الاقتصادي غير الهيدروكربوني في دولة الإمارات أدى إلى دعم وتيرة نمو النشـاط الاقتصـادي الكلـي فـي عـام 2019 مشيرا الى ان تلاشي تأثير ضريبة القيمـة المضافة وارتفاع قيمة الدرهم وانخفاض أسـعار الطاقة وتراجع الايجارات أدى إلى دخول التضخم في المنطقة السـالبة. وشـهد قطاع التوظيف تعافيا مسـتقراً.

يشار الى أن متوسط سعر النفط بلغ 64 دولارا للبرميل في عام 2019، ما عزز وتيرة النمو الاقتصادي في دولة الامارات.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.