الإتحاد الإيطالي يعلن رسمياً موعد استئناف الدوري

0 0
Read Time:1 Minute, 24 Second

بقلم: همام فيض الله

طالب جامعي

|جسور اسطنبول |

منح وزير الرياضة الإيطالي” فينتشنزو سبادافورا” الضوء الأخضر لاستئناف ماتبقى من مباريات الكالتشيو في 20 يونيو/حزيران المقبل، وذلك بعد ثلاثة أشهر من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال “سبادافورا” بعد اجتماع عبر تقنية الاتصال بالفيديو بمسؤولي الاتحاد الإيطالي للعبة ورابطة الدوري: “أعطت اللجنة الفنية والعلمية موافقتها على البروتوكول وأكد لي الإتحاد الايطالي أن لديه خطة b وخطةc   في ضوء هذه الاعتبارات، التي من الممكن أن تُعيق استكمال البطولة بعد الاستئناف”.

وتوقف الدوري منذ فوز ساسوولو على بريشيا 3-صفر في التاسع من مارس بسبب “كوفيد-19” الذي أودى بحياة أكثر من 33 ألف شخص في البلاد.

فيما ذكرت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الايطالية، أن “سبادافورا” اجتمع” بجوزيبي كونتي”، رئيس الوزراء الإيطالي، ليبشر باخبار سارة حول كاس ايطاليا و الكالتشيو.

وأضافت أن الوزير الإيطالي أعلن إقامة مباريات الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا في 13 يونيو/حزيران، على أن تستأنف منافسات الكالتشيو في 20 يونيو.

وقال “سبادافورا”، عقب اجتماعه برئيس الوزراء الايطالي: “إيطاليا تعود للوقوف على قدميها، ومن الصحيح أن كرة  القدم يجب أن تفعل الأمر نفسه، اللجنة العلمية وافقت على البروتوكول الطبي”.

وأضاف: “الإتحاد الإيطالي أكد أنه يمكن اعتماد خطط أخرى سواء بلعب مباريات تصفيات أو إنهاء البطولة على الجدول الحالي في حالة التعليق، لكن ليس من اختصاصي أن أقرر،لأن ذلك سيتم من قبل الاتحاد الإيطالي”.

وتابع: “في ضوء كل هذه الأحداث، اليوم، يمكننا القول إن الموسم يمكن أن يستأنف من 20 يونيو”.

وأردف “أتمنى إكمال منافسات كأس إيطاليا في الفترة من 13 إلى 20 يونيو، لأن ذلك سيكون بمثابة إشارة للأمة بأكملها”.

جدير بالذكر أن يوفنتوس سيواجه ميلان في إياب نصف نهائي الكأس، على أن يواجه إنتر ميلان نظيره نابولي، لتحديد الفريقين المتأهلين للمباراة النهائية.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.