الأخطبوط التركي.. تطبيق آمن ومشفّر لـ تقريب البعيد

0 0
Read Time:1 Minute, 3 Second

| جسور اسطنبول | 

تصدرت تطبيقات لفيديو كونفرس، أو محادثات الفيديو المصورة، أهمية كبيرة في الحياة اليومية، في ظل تفشي فيروس كورونا.

ونظمت العديد من المؤسسات والشركات التي تحوّل نظام العمل فيها إلى العمل من المنزل اجتماعات وفعاليات عدة عبر الإنترنت مع موظفيها.

كما احتلت تطبيقات لهذا الغرض، قائمة التطبيقات الأكثر شيوعاً خلال هذه الفترة، إلا أن ظهور مسألة الثغرات الأمنية والحفاظ على سرية البيانات، زاد من أهمية توفر الاتصال الآمن باستخدام برمجيات محلية، وهو ما قامت به شركة برمجيات  Orema التركية.

وفي هذا الإطار، قامت Orema  ومقرّها في مدينة أنطاليا جنوب غربي تركيا، بعرض تطبيق لمحادثات الفيديو، طوره مهندسون أتراك بإمكانيات محلية.

ولضمان استغلال الوقت وحاجة الناس إلى تطبيقات اتصال آمنة، سرعت الشركة من وتيرة أعمالها خلال فترة مكافحة الوباء، من أجل تطوير تطبيق للفيديو كونفرانس، حيث قامت بإنتاج تطبيق بإمكانيات محلية أطلقت عليه اسم الإخطبوط.

ويهدف تطبيق الأخطبوط الذي تم تطويره كحلّ محلي آمن وبديل للتطبيقات المماثلة على مستوى العالم إلى توفير أقصى مستوى من خدمة الاتصال الآمن والمشفّر.

ويعمل الأخطبوط على توفير خدمات مشاركة الشاشة، وتطبيقات التقويم، والتواصل، والرسائل، ومشاركة الملفات، وإمكانية تسجيل المحادثات، ودعم صور الـ 4K عال الجودة.

وتقدم الشركة الخدمة للمستخدمين، دون وجود قيد على المدة وعدد المشاركين.

وقد تم إعداد التطبيق ليتوافق مع أنظمة تشغيل الأندرويد وİOS  في الهواتف المحمولة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.