اعلان الحداد العام” على ضحايا كورونا في جمهورية قيرغيزيا

0 0
Read Time:1 Minute, 15 Second

| جسور إسطنبول |

أعلنت جمهورية قرغيزيا، إحدى الجمهوريات التركية في وسط آسيا، الخميس، الحداد الوطني العام لثلاثة أيام على ضحايا فيروس كورونا في عموم البلاد.

وبناءً على مرسوم وقعه رئيس قرغيزيا سورونباي جنبيكوف، يتم تنكيس الأعلام على المباني العامة والبعثات الدبلوماسية خارج البلاد.

وفي المقبرة الوطنية “أتا – بيت” في العاصمة بيشكك، أحيت شخصيات رسمية ومسؤولون كبار في الدولة، بمشاركة الرئيس جنبيكوف، ذكرى ضحايا كورونا.

وفي كلمة له أمام المشاركين في “أتا – بيت”، دعا الرئيس القرغيزي أبناء شعبه إلى التماسك والصبر في هذه الأيام المؤلمة التي تمر بها البلاد.

كما شدد جنبيكوف على أداء المواطنين صلاة العيد والصلوات الأخرى في منازلهم، لاسيما مع احتفال البلاد غدًا الجمعة بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقال: النضال من أجل الصحة العامة لم ينته بعد. كان هذا الوباء اختبارًا لنا جميعًا. إن مكافحة المرض وحماية الصحة العامة هي نضال وطني على الجميع المشاركة بها. سوف نتغلب بالتأكيد على هذا الوباء من خلال وحدتنا وتعاوننا.

بدوره، أعلن مجلس التعاون للبلدان الناطقة بالتركية (المجلس التركي) تضامنه مع قرغيزيا وتنكيس أعلام الدول الأعضاء أمام مبنى الأمانة العامة في إسطنبول.

وقدمت أمانة المجلس التركي تعازيها لجمهورية قرغيزيا الشقيقة، حكومة وشعبًا، نيابة عن جميع البلدان الأعضاء في المجلس التركي.

من ناحية أخرى ، قالت أينورا أكماتوفا، ممثلة وزارة الصحة في قرغيزيا، إن العديد من مسؤولي الصحة ورجال الدولة، فقدوا أرواحهم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأشارت أكماتوفا إلى أنه في الـ 24 ساعة الماضية، زاد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في عموم البلاد بـ 631 حالة ما رفع عدد الإصابات إلى 35 ألف و143 حالة، فيما ارتفعت أعداد الوفيات إلى 1364.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.