“استراتيجية الذكاء الاصطناعي الوطني

0 0
Read Time:1 Minute, 19 Second

“جسور اسطنبول”

يعد تخصص الذكاء الاصطناعي في تركيا واحداً من  أهم التخصصات في العلوم الهندسية التي تنطوي على أهمية كبيرة بالنسبة للطلاب في هذه الأيام، خاصة أن الحاسوب والانترنت يعدان من أهم العناصر التي يعتمد عليها الإنسان في حياته العملية.

يطمح الكثير من الطلاب في تركيا في دراسة هذا التخصص لما يتميز من تصميم وإنتاج الآلات من خلال الاعتماد على البرامج الذكية. وهذا بدوره يكسب الطلاب الخبرة وبعض من المهارات التي تستخدم في تنفيذ النماذج الالكترونية والخوارزميات الذكية.

عقد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، الخميس،  مؤتمر الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العالية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين تركيا والمجر.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك أنه سيتم الكشف قريباً عن “استراتيجية الذكاء الاصطناعي الوطني في تركيا.

هذا وشارك في المؤتمر أيضاً، وزير الابتكار والتكنولوجيا المجري لازلو بالكوفيتش، الذي يعد الأول من نوعه بين تركيا والمجر، وحضره أيضاً أكاديميون من القطاعين العام والخاص، وممثلين عن المجتمع المدني لدى البلدين.

وتابع الوزير قائلا:أن “استراتيجية الذكاء الاصطناعي الوطني” تتطرق بشكل أساسي لتطوير سياسات الذكاء الاصطناعي، والبحوث العلمية، وتطوير البنية التحتية الشاملة في المجال التكنولوجي.

وشدد على أهمية التعاون بين تركيا والمجر في مجال الذكاء الاصطناعي بمختلف تخصصاته.

ما المقصود من الذكاء الاصطناعي

البرامج الحاسوبية القادرة على محاكاة العقل البشري، والقدرات الذهنية التي يتمتع بها البشر،

من ميزات دراسة الذكاء الاصطناعي في تركيا عدم اعتماده على الأقسام العلمية فقط، بل هو مرتبط بشكل كبير بالعلوم المعرفية مثل الفلسفة وعلم النفس.

وقد بدأت معظم الجامعات حول العالم بإضافة هذا التخصص إلى مرحلة الماجستير، كجزء من الدراسات العليا، إلا أنه بازدياد أهميته بات يتم اعتماده كجزء أساسي من تخصصات مرحلة البكالوريوس في الكثير من الجامعات حول العالم.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.