احتجاجات ضد التعديلات الدستورية في روسيا.

0 0
Read Time:1 Minute, 10 Second

| جسور اسطنبول |

خرج ما يقارب الألف شخص في العاصمة الروسية موسكو، الأربعاء في احتجاجات ضد التعديلات الدستورية التي دخلت حيذ التنفيذ قبل أسبوعين و التي تبقي الرئيس بوتين بالسلطة حتى العام 2036.

و حسب مراسل ل وكالة الأناضول فقد تجمع المتظاهرون في ساحة بوشكين، وسط موسكو لتوقيع نوع من الالتماس ضد توسيع السلطة من جانب الرئيس بوتين

كما تظاهر المئات لي مدينة سان بطرسبرغ و ردد العديد من المحتجين كلمات ” عار” و ” بوتين لص” كما تحدثت إذاعة ” إيكو موسكفي” عن أكثر من ألف مشارك في مسيرة في الشوارع،  استمرت لأكثر من 4 ساعات.

و أظهرت صور أجهزة الطوارئ وهي تعتقل متظاهرين و تنقلهم إلى حافلات الشرطة.  و ذكرت العديد من وسائل الإعلام المحلية أنه تم اعتقال 130 شخصا شاركو في الاحتجاج الغير مرخص له .

يذكر أنه قبل نحو أسبوعين صوّت نحو 78 في المئة من الناخبين الروس لصالح تعديلات دستورية تسمح للرئيس بوتين بالبقاء في السلطة حتى عام 2036.

وأظهر فرز كل الصناديق، تصويت 77.9 في المئة لصالح حزمة التعديلات، مقابل تصويت 21.3 في المئة ضدها، بحسب اللجنة الانتخابية.

وبمقتضى ذلك لن تحتسب الفترات الرئاسية التي قضاها بوتين حتى عام 2024، بما يسمح له بقضاء فترتين أخريين مدة كل منهما ست سنوات.

وأدان معارضون بارزون الاستفتاء، قائلين إن بوتين أراد بذلك أن يكون “رئيسا مدى الحياة”، وهو ما ينفيه الرئيس الروسي.

ويفترض أشخاص من المعارضة أنه تم تزوير الانتخابات على نطاق واسع، كما كانت هناك انتقادات على المستوى الدولي.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.