إصابة رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو بفيروس كورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 41 Second

جسور إسطنبول”

أعلنت بلدية إسطنبول الكبرى اليوم السبت، عن إصابة رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم بلدية إسطنبول مراد أونغون في تغريدة على تويتر :

” كان اختبار Covid-19 لرئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو إيجابيًا حالته الصحية جيدة، وقد بدأ عملية العلاج في المستشفى جيدة. ونحن سنقدم المعلومات إلى الجمهور

وفي السياق ذاته أعلن والي ولاية إسطنبول علي يرلي كايا، في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” إصابة أكرم إمام أوغلو

بـ “كورونا”، متمنيا له الشفاء العاجل

وقال إمام أوغلو في التسجيل الذي نٌشر، اليوم السبت، إنه يجري اختبارات الكشف عن كورونا باستمرار، وكان آخرها يوم الأربعاء الماضي.

وأضاف: “ارتفعت درجة حرارتي إلى 38 درجة حوالي الساعة التاسعة مساء البارحة، ذهبت على إثرها إلى المستشفى وقضيت الليلة هناك، وقمت باختبار آخر، ليتضح إصابتي بالفيروس اليوم”.

وأوضح إمام أوغلو أن وضعه الصحي جيد وحرارته مستقرة، ولا جود لأعراض سلبية يمكن ذكرها من الناحية الطبية، ارجو استعادة عافيتي قريباً.

رئيس بلدية أنقرة، منصور يافاش، علق عبر حسابه في توتير “لقد تلقيت نبأ إصابة رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو بفيروس كورونا ببالغ الحزن”,أتمنى  أن يكون بصحة جيدة وتمنياتي له بالشفاء العاجل “، مضيفاً “سنتغلب على هذه الأيام الصعبة بالتضامن، وسنحققها معا”.

وحتى ظهر اليوم السبت، بلغت حصيلة إصابات كورونا في تركيا 357 ألفاً و693 شخصاً، تعافى منهم 311 ألفاً و520 وتوفي 9 آلاف و658، بحسب بيانات وزارة الصحة التركية.

وكان وزير الصحة التركي فخرالدين قوجة، قد دعا، أمس الجمعة سكان مدينة إسطنبول إلى الالتزام التام بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، أدلى بها قوجة الجمعة وقال إن مدينة إسطنبول تشهد ارتفاعاً في عدد الإصابات بكورونا، حيث يوجد 40 % من المصابين بعموم تركيا فيها.

وأوضح أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بدء بالازدياد مجدداً في كل أنحاء البلاد.

وأضاف: “ليس لدينا حالياً سلاح أقوى من الالتزام بالتدابير ضد الفيروس، وندرك أن هذا الكفاح لا يتم كسبه من خلال علاج المرضى فقط، بل من خلال منع انتشار الفيروس”.

وتعتبر إصابة “إمام أوغلو” الأولى لمسؤول تركي كبير في بلدية إسطنبول.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.