إجلاء آلاف الأتراك في الخارج قبيل شهر رمضان المبارك

0 0
Read Time:1 Minute, 12 Second

جسور اسطنبول

أعلن فؤاد أقطاي نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن البدء بخطة تهدف إلى إجلاء الآلاف من المواطنين الأتراك من دول العالم، وذلك قبيل شهر رمضان المبارك.

وقال أوقطاي في تغريدة على حسابه في “تويتر”، اليوم الجمعة، إن “الرئيس أردوغان أصدر تعليمات لإجلاء المواطنين الأتراك الراغبين بقضاء شهر رمضان والعيد في تركيا”.

وأوضح أوقطاي قائلا “أطلقنا عملية واسعة النطاق من أجل إجلاء قرابة 25 ألف مواطن تركي من 59 دولة حول العالم، وذلك بهدف قضاء شهر رمضان المبارك والعيد في منازلهم”.

وأضاف أوقطاي أن “عملية الاجلاء ستتم بالتنسيق بين الوزرات والولايات المعنية”، مؤكدا أن “تركيا تقف إلى جانب مواطنيها أينما كانوا”.

ومن المخطط استمرار عمليات الإجلاء حتى 27 نيسان/أبريل الجاري، ليخضع المواطنون الأتراك بعد إجلائهم إلى مساكن طلابية ضمن 62 ولاية تركية للبقاء في عزل صحي مدته 14 يوما، ليتم بعدها نقلهم بعد انتهاء فترة الحجر الصحي إلى منازلهم لقضاء ما تبقى من أيام رمضان والعيد مع عائلاتهم.

وفي 15 نيسان/أبريل الجاري، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، إن مجموع المواطنين الأتراك الذين تم إجلاؤهم من 70 دولة وصل إلى 25 ألف مواطن، مشيرا إلى أنه تم وضعهم جميعا في الحجر الصحي بإطار التدابير المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

وفي 17 آذار/مارس الماضي، أكد تشاويش أوغلو، أنه تم التنسيق مع عدد من الدول لإجلاء المواطنين الأتراك، وذلك في إطار التدابير المتبعة للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونافي البلاد.

وباشرت تركيا باشرت بأعمال إجلاء رعاياها الراغبين بالعودة إلى البلاد، منذ منتصف شهر آذار/مارس الماضي.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.