إبراهيم قالن: 3 قطاعات ستكتسب أهمية كبرى حول العالم عقب مرحلة كورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 21 Second

جسور اسطنبول

قال إبراهيم قالن، المتحدث باسم الرئاسة التركية، إن هناك قطاعات ستكتسب أهمية كبرى خلال المرحلة الراهنة التي تشهد تفشي وباء كورونا حول العالم، وفي مرحلة ما بعد الوباء أيضاً.

وأضاف في مقابلة له مع إحدى قنوات التلفزة المحلية، أن “تغييرا جذريا سيطرأ على النظام العالمي في عدة أصعدة، في ضوء انتشار فيروس كورونا.”

وأوضح أن “3 قطاعات ستكتسب أهمية كبرى في المرحلة الحالية، وهي الأمن البيولوجي متمثلة بالمنتجات والأسلحة والأدوية والتكنولوجيا البيولوجية وطرق التداوي البيولوجي، والأمن السيبراني، والأمن الغذائي”.

وأردف: “نشاهد الأوضاع التي وصلت إليها دول أكبر منا بالاقتصاد والقوة العسكرية. هذه الظروف أتاحت لنا فرصة رؤية ما يمكن أن نفعله بالإمكانات المتوافرة بين أيدينا.”

وأكد المسؤول التركي أن بلاده وضعت احتياجات مواطنيها الأساسية أولوية لها في هذه المرحلة، وتشاركت الفائض مع الآخرين،  مضيفاً: “هذا المبدأ لم نحد عنه”.

وأشار قالن إلى أن النظام العالمي سيشهد تغيراً جذرياً، نتيجة الوباء، مردفاً: ” سيتم التساؤل عن مدى فعالية منظمة الصحة العالمية في هذه المرحلة، وكذلك الأمر بالنسبة إلى منظمة التعاون الإسلامي، لأنها لم تبدِ الريادة الكافية في هذه الفترة”.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد صرّح في وقت سابق، أن العالم يتجه نحو بناء نظام عالمي جديد في أعقاب وباء كورونا.

وأضاف: “العالم عقب هذا الوباء يتجه نحو مرحلة لن يكون فيها أي شيء كما كان من قبل وسنشهد بناء نظام عالمي جديد على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وتركيا تدخل هذه المرحلة الجديدة بمزايا كبيرة وبنية تحتية قوية.”

وحتى ظهر الثلاثاء، تجاوز عدد المصابين بالفيروس حول العالم، 3 ملايين و665 ألفا، توفي منهم نحو 253 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و206 آلاف، وفق موقع “وورلدميتر” المتخصص برصد ضحايا الفيروس.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.