أوكرانيا تشكر تركيا على تزويدها بالمساعدات الطبية

0 0
Read Time:1 Minute, 30 Second

أعربت أوكرانيا عن شكرها وامتنانها لتركيا حكومة وشعبا، على المساعدات الطبية التي قدمتها لها في إطار مكافحة فيروس كورونا .

وقال سفير أوكرانيا في تركيا أندريه سيبيغا نعرب عن شكرنا لاستمرار تركيا في إرسال المساعدات الطبية للوقاية من فيروس (كورونا) إلى أوكرانيا .

وأوضح سيبيغا في تصريحات صحفية، الإثنين، أنه ووفقا لاتصال هاتفي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكيي، في 1 نيسان/أبريل الجاري، فقد تم الاتفاق على موصلة إرسال الإمدادات الطبية التركية إلى أوكرانيا .

وقال سيبيغا إن وزارة الصحة الأوكرانية أبلغت المسؤولين الأتراك بالمواد التي تحتاجها أوكرانيا، لتقدم جامعة أنقرة لوحدها 3500 قناعا طبيا و100 ثوب جراحي (أفرول طبي).

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة في أوكرانيا، ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد إلى 3102 والوفيات إلى 93 حالة .

وأمس الأحد، أرسلت تركيا دفعة ثانية من المساعدات الطبية إلى بريطانيا، في إطار دعم جهودها لمكافحة فيروس كورونا .

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، إنه بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان تم اليوم إرسال دفعة ثانية من المساعدات الطبية إلى بريطانيا، لاستخدامها بمكافحة فيروس كورونا .

ويوم الجمعة الماضي، أرسلت وزارة الدفاع التركية بتوجيهات من أردوغان طائرة شحن عسكرية إلى بريطانيا، تحمل على متنها مساعدات طبية خاصة للتصدي لفيروس كورونا .

وفي 8 نيسان/أبريل الجاري، توجهت شحنة مساعدات وإمدادات طبية تركية إلى شمالي مقدونيا والجبل الأسود وصربيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو، بتوجيهات من أردوغان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تركيا لمساعدة العديد من الدول بالتصدي لفيروس كورونا .

وفي 1 من الشهر نفسه، أرسلت وزارة الدفاع التركية بتوجيهات من أردوغان، طائرة شحن عسكرية محملة بالكمامات والمعقمات والمواد الطبية إلى إسبانيا وإيطاليا، كما أرسلت تركيا مساعدات إلى كل من تونس وليبيا وشمالي لبنان، للمساعدة في مكافحة فيروس “كورونا” والتخفيف من آثار أزمته.

وتسعى تركيا إلى مد يد العون للعديد من الدول حول العالم في ظل أزمة كورونا، من أجل التخفيف عنها  ومساعدتها على تجاوز تلك المحنة .

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.