أهمية تعريف الموارد الغذائية

0 0
Read Time:1 Minute, 57 Second

جسور أسطنبول

الغذاء

الأطعمة هي الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم ، وتمكن الأطعمة الجسم من النمو بشكل طبيعي ، وتحمي الجسم من مرض السكري والسرطان وتسوس الأسنان وأمراض المعدة والإمساك وزيادة الوزن وأمراض أخرى ، وتمنح الأفراد استخدمه للحصول على الطاقة المطلوبة لأداء الواجبات والمهام التي يتم القيام بها. يحصل الناس على الغذاء من مجموعة من الأطعمة ، ويقسم العلماء الطعام إلى خضروات ، وفواكه ، وحبوب ، ولحوم ، وحليب ومشتقاته ، ومكملات للطاقة ، بحيث تحتوي كل فئة غذائية على مجموعة من العناصر الغذائية ، لأنه من المستحيل إيجاد من. تنتمي جميع العناصر الغذائية إلى نوع معين من الطعام.

الموارد الغذائية

البروتين يحصل جسم الإنسان على البروتين من مصدرين هما المصادر النباتية (مثل العدس والفول والحمص) ومصادر حيوانية (مثل الأسماك واللحوم الحمراء والحليب ومشتقاته) ، والبروتين له أهمية كبيرة في جسم الإنسان. تنعكس أهمية واحدة في:

  • يساعد في بناء الجسم ، ويساهم في تكوين الخلايا ونضجها ، ويمكنه أيضًا إصلاح الخلايا التالفة.
  • وهي جزء من جسم الإنسان وخاصة في الدم والعظام.

الكربوهيدرات غنية بالعناصر الغذائية ويمكن أن توفر نسبة عالية من الكربوهيدرات مثل الحلوى والعسل والأرز والسكر والمعكرونة والمربى وغيرها ، والكربوهيدرات لها فوائد عديدة لجسم الإنسان ، ومن هذه الفوائد:

  • تعتبر الكربوهيدرات من أهم مصادر الطاقة لجسم الإنسان.
  • يساعد على حرق الدهون والمواد البروتينية في الجسم.

تعتبر الدهون والدهون من المصادر التي يمكن أن يحصل عليها جسم الإنسان ، وهما السمن ، ومصادر حيوانية مثل الزبدة والسمن ، ومصادر نباتية ؛ والدهون مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الذرة مهمة لجسم الإنسان من حيث أنها مصادر طاقة مهمة. المصدر ، ولكن يرجى الحرص على عدم الإفراط في تناول هذه الدهون ، لأنها يمكن أن تسبب السمنة وتؤدي إلى الأوعية الدموية وأمراض القلب.

المواد المعدنية

  • المعادن هي أحد مكونات خلايا الدم الحمراء والأنسجة والعضلات وخلايا الدم البيضاء والغدد ، وأيضاً أحد مكونات جسم الإنسان.

الفيتامينات تعتبر الفيتامينات من العناصر الهامة جدا في حياة الإنسان ، ونقص أي من هذه الفيتامينات يسبب العديد من المشاكل الصحية لجسم الإنسان ، بالإضافة إلى وجودها في مصادر حيوانية مثل الأسماك والجزر والطماطم والأفوكادو. إنه غني بالفيتامينات ، لكن هناك الكثير من الناس يعانون من نقص الفيتامينات ،يعود سبب النقص إلى مجموعة متنوعة من العوامل ، بما في ذلك الاعتماد على أنواع معينة من الطعام ، والطهي الجيد للطعام ، والإصابة بأنواع معينة من الأمراض ، مثل أمراض الجهاز الهضمي والكبد.

الماء مهم جدًا لجسم الإنسان لأنه مكون من مكونات الدم والخلايا ، ويمكنه إذابة الفضلات ، وبالتالي يساعد الجسم على التخلص منها عن طريق العرق والبول ، كما أنه مفيد جدًا في الحفاظ على درجة حرارة الجسم معتدلة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.