أمازون: نائب رئيس شركة أمازون يستقيل بسبب تسريح موظفين اشتكوا من تعامل الشركة مع كورونا

0 0
Read Time:1 Minute, 15 Second

جسور اسطنبول

قال المهندس في شركة أمازون ونائب الرئيس، تيم براي، إنه استقال من منصبه في الشركة بسبب تسريح العديد من الموظفين الذين عبرّوا عن مخاوفهم من طريقة تعامل الشركة مع موظفي المستودعات في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وقال براي في منشور طويل على موقعه على الإنترنت إنه استقال بعد قلقه “من تسريح أمازون بعض الموظفين الذين أصدروا ضجيجاً حول خوف موظفي المستودعات من كوفيد 19”. وقال براي إنه عمل في أمازون لأكثر من 5 سنوات، وكان آخر يوم له في الشركة يوم الجمعة.

وكانت قد سرحت أمازون في الأسابيع الأخيرة العديد من عمال المستودعات، بمن فيهم كريستيان سمولز وبشير محمد، الذين تحدثوا بصراحة عن كيفية استجابة الشركة لفيروس كورونا، بالإضافة إلى موظفتين في الإدارة، إميلي كانينغهام ومارين كوستا، تحدثتا عن مواجهة تغير المناخ، وفي الآونة الأخيرة حول ظروف عمال المستودعات خلال تفشي الوباء. من جانبها، أكدت أمازون أنها تدعم “حق كل موظف في انتقاد ظروف عمل صاحب العمل، ولكن هذا لا يأتي مع حصانة شاملة”.

وفي حالة كونينغهام وكوستا، قالت أمازون في بيان آنذاك إنها “سرحت هؤلاء الموظفين لانتهاكهم للسياسات الداخلية بشكل متكرر”. كما قالت أمازون سابقاً إن سمولز ومحمد تلقوا تحذيرات بشأن “انتهاك إرشادات التباعد الاجتماعي”.

وقالت الشركة إن سمولز سرح في أواخر مارس/ آذار بعد حضور احتجاج للعمال في المنشأة رغم وجوده تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوماً. بينما قالت الشركة إن محمد طُرد في أبريل/ نيسان “نتيجة إجراءات تأديبية تدريجية بسبب لغة غير لائقة وسلوك غير ملائم وانتهاك إرشادات التباعد الاجتماعي”.

ورفضت أمازون التعليق على استقالة براي لهذه القصة. مواقع أمريكية

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.